التأمينات

Tuesday, June 24, 2008




مساكم الله بالخير


مؤسسه حمير الكد الاجتماعيه !
مؤسسه طالع واكل نازل واكل الاجتماعيه!
اي تامينات اي خرااااااااااااابيييييييييت ! بيط !

مع زيادة جرعة الفراغه عندي و الملل و ارتفاع معدل درجة الحرارة و الحوار كان يدور عن التقاعد
قام الخيال شطح فيني شوي
و قعدت اتخيل تقاعدي و الهنا اللي راح اعيش فيه و النوم لي الظهر و البراد و السفر و راحة البال و
غيرها من الاحلام الوردية (طبعا طل بعيني احلام احلام)

قمت تفلسفت
و انطقيت على رااااسي
و ادق على الخدمه الهاتفيه للتأمينات الاجتماعيه


انا : السلام عليكم
الموظفة : و عليكم السلام اختي تفضلي
انا : بس بغيت اعرف متى وقت تقاعدي بالضبط لو تشوفين لي اياه الله يعافيج؟
الموظفه : اختي تقاعدج لما يكمل عمرج 55 سنه ان شاء الله يعني باقي 27 سنه ان شاء الله
انا : شدراج باقيلي 27 سنه على ال 55 !!
الموظفه : اختي اول ما دقيتي انتي دخلتي رقمج المدني و طلعت عندي البيانات
انا : اي اي وي سوري بس من الصدمه اللي قلتيها مو مني !! شنو بعد 27 سنه من صجج؟
الموظفه : اختي هذا القانون اليديد 50 سنه عمر المتزوجه للتقاعد و 55 سنه لغير المتزوجه
انا : بس انا سمعت ان القانون اليديد ما يطبق علينا ؟ بس على مواليد اخر الثمانينات و اليدد يعني !
الموظفه : لا اختي مواليد الثمانينات و السبعينات بعد مشمولين بالقانون .. مواليد 71 و 72 اللي ممكن يكون
مطبق عليهم القانون القديم حسب الحاله
انا : لحظه بس انا على ما يصير عمري 55 سنه اكون خدمت فوق 32 سنه !!
الموظفه : بالضبط اختي و يطلع لج 90% من الراتب الاخير و على كل سنه فوق ال 30 مكافأه
انا و باستماته يمكن اني مو فاهمه : ياربي يعني بعد بشتغل 27 سنه من صجكم انتوا ! عمري 55 بعد شبي بالتقاعدي !
انزين و اذا تزوجت (خير ان شاء الله) هم لي عمري 55؟
الموظفه : لا المتزوجه 50 سنه بس تكون عندها أولاد و الزواج طاف عليه اكثر من سنتين متصلتين و اذا ماعندها عيال تثبت
انها على ذمه زوجها و تييب شهاده من مختار المنطقة انهم عايشين في سكن الزوجيه
انا : كدينا خير ! يعطيج العافيه ! مع السلامة !


من صجججججججججججججججججججججججججهم هذول؟؟؟؟
بعد 27 سنه اتقاعد!!!!!!! ليشششششششش ّ!!
مكدة حميييييييييييير !!!
قبل 15 سنه خدمه و خلصنا !! 55 سنه لغير المتزوجه و 50 سنه للمتزوجه و 60 سنه للرجل ليشش؟
شماااااااااله؟؟
شبقا من العمر !!!
عرفت صراحه معنى الايه "لا تسالوا عن أشياء ان تبد لكم تسؤكم" !!!


يااااااااا هايف الهايف
يا طبطبطبطبطب
ياااا بوصراااخ
ياللي تبون تكرمون المرأه و تعفونها و مادري شنو !
وينكم عن هالقوانين اللي مادري شسميها !
يا تحالف يا حقوق انسااان !
شنو هذاااااا ! وينكم عن قوانين التأمينات الاجتماعيه !!


انا اعترض !! احنا مو دولة رأسماليه؟ و يبونا نصير اسلامية 100%؟
ليش قانون تأميناتنا اشتراكي بحت !!
و غصب بعد التسجيل !


يعني اللي معاشه 1000 دينار يدفع شهري 70 دينار 7% و الدوله الباجي
و لمدة خنقول من 23 سنه الى 55 سنه
يعني 32 سنه
جم سنه بالله باخذ معاش تقاعدي !!
بالله مت عمري 55 و الا 54 !!

16 comments:

lawyer said...

هاااااااااااااااااااااو

و انا شصررررررررخ في بوستي ال فات

لاعت جبدي ليششششششششش

داااااقه قبببببلج على التاميناااااات

لاااااااعت جبوودهم مني


اي اي اي

انا برووووووووووووح ويا الزوااره
عياااااااااالي

و عيال عيااااااااااااااااالي


يعنيييييييييييييي بذمممممممممتج
ويهنا ويه يهال و عيااااااال


من ويييييييييييييييين اييييييييب ريل و عيال

اششششششششظمني بعمر ويا الريال سنتيييييييييييين

انا كل اسبووووووووووع بريك اب مااااا اقدر !!

لوووووووووووووووووووووووول


ياااااااربي شالظظظظظظظلم

يعني لو انا على القانون القديم جان بقالي 7 سنين و اتقاااااااااعد



شالظظظظظظظظظلم يا ظلااااااااااام



و تلوموووووووني هاا

لي قلت مرضيه
تاخير

عرضي
فرضي

esTeKaNa said...

وي اسم الله عليج الرحمن الرحيم
سمي بسم الله
يا عوينتي
حسيتج فار قلبج
!!
وي تركض السنين
غمضي وفتحي
ممممم
صج بتغمضين مده ويمكن تغفين
بس اخرتها بتقومين وتلقين روحج متقاعده

:pP~

بس اهم شي تحرصين عليه زواج
وزواج سنتين
مو قطاعي لو سمحتي
hehehehehe

واي انا ناطرة قبولي
بس قريت هالبوست اخترعت
قلت يبيلي جم سنه على ما اتقاعد
هاو انتي اشتغلي قبل يا استكانة

زين جذي زين
فتحتي لنا بيبان مصككه
ههههههههه
:))

Blog 3amty said...

ما أبي 90% من الراتب !!

ابي 50% من الراتب لازم أشتغل جم سنة ؟

Lonsome said...

لوير

ايييييييييييي والله شيصبرنا سنتين متصلييييييتين
ماكو الا ندورلنا بنقااالي لي وصلنا ال 48 تزوجناه على الاقل نتقاعد و اعمارنا 50 !! و نطلقه عقب التقاعد !!

هااااااازاااااااااا زووووووووولوووووم افففف

Lonsome said...

استكانه

فاااااااااار فرتن قشره

هههههههههههه يحليلج يا استكانه على الاقل انا قبل لا اشتغل كنت اقولهم انا ترا ماني متقاعده لين اموووت و معترضه على شي اسمه احاله للتقاااعد لكبر السن و مشتططططه يكون ماحب قعده البيت

الله وكيلج عقب الدوام بشهر بديت اعد متى اتقاعد

Lonsome said...

بلوق عمتي

ما يصير :(
غصبن عليك انت عاد توصل 60 بعد مو 55
وااااي 60 يعني تتقاعد مني و تجهز الجفن مناك
اسم الله عليك :(

lawyer said...

خلاااااااااااص

بطلع زوااااااج يديد

اسمه زوااااااااج تأمينااااااااات
ههههههههههههههههه

حسام بن ضرار said...

لو تفتحين لج عمل حر ابرك لج من الكرف لي 55

واحد من الربع معاهم وحده بدوامهم تصمم دراريع
بس طافت الـ
break even
إب بزنس الدراريع

استقالت و قعدت بالبيت عايشه على العمل الحر

عاد يقول مو من زين دراريعها، خياش عيش التموين احلى

بس الله فتح لها باب رزق

ولا الكرف لين المره تصير يده

Mamloo7a Q8ia said...

هههههههههههههههه
حسييييت بمعاناتج
بس الحمدلله
بعد عمري ما بقى شي بس 27 سنه
الله يعينج ويعاونج
:))
وعسى الله يستر بعد عقب
هالكراف يعطونج
فلوسج ولا ما يعطونج

ولا يسوون لج خسرنا وما ادري شنو؟
@@

charisma said...

واى وااى واى حاشنى قامت قامت من هالبوووست استغفر الله يا ربى الله يلوووم الى يلووومج والله
شهالكلالالام جنه على خبرى لى 45 سنه شسوااه 55
:((((((((( لا لالالالالالالالا

يا ربى يا حبيبى شنسوى بعمرنا يعنى
وبعدين اتوقع انا لى ال 40 بس نعطى مجال حق غيرناااا ليش عويان هالناس

ولالا بعد ازيدج من الشعر بيت
الى يصفى من المعاش التقاعدى ما يسوى شى يعنى ظييييم وظلالالايم


شى يحر والله يحر

برديها على قلبج شنسوى الشكوه لله

Lonsome said...

لوير

انا ويااااااااج ابي ابي بعد 27 سنه لا 25 عشان يصير 2 سنه

Lonsome said...

حسام بن ضرار

اخاااف ! ودي اسويها بس ماعندي مشروع عندك؟ و هم ماعندي راس مااال و هم اخاف اطب على راسي و افلس من الصوبين

Lonsome said...

مملوحة كويتيه

عقب 27 سنه يا من حي يا من ميت !
وااي قمته

في الواقع عمري 55 بعد شبي بالفلوس ؟

Lonsome said...

كاريزما

اي والله الشكوااا للله :(
كان 15 سنه خدمه
قاموا سووها 40 سنه + 15 خدمه
الحين لغوا الخدمه و سوووها 55 سنه !
و راتب 90% من الراتب الاساسي اللي كنتي تاخذينه

علهم الماااحي

عثماني said...

مساج الله بالخير اخيتي

اول شي انا ويني عن مدونتج!!؟

عدل كلامج والله

من خلال شغلي احتكيت بالادارة العليا للتأمينات

حشاج ..اذا الكرسي يفهم اهم يفهمون

الشكوى لله

الاء سعود المجيبل said...

عادي التامينات كل جم سنه يغيرون من هالقانون يعني عقب جم سنه بتسمعين انهم ارجعوا للقانون القديم هههههههههههههههه